أساسيات نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية: ما تحتاج الشركات إلى معرفته

PeopleQlik # 1 نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية تتغير طريقة عمل أقسام الموارد البشرية بسبب التقدم في تكنولوجيا برمجيات الموارد البشرية. تعمل برامج الموارد البشرية على تبسيط العملية وتبسيطها ، مما يسمح للشركات بإدارة أكثر فاعلية والمشاركة مع الموظفين ، وزيادة الإنتاجية ، وفي النهاية تحسين النتيجة النهائية.

وجد مسح أنظمة الموارد البشرية أن 38٪ من الشركات تخطط لزيادة الإنفاق على تكنولوجيا الموارد البشرية. هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها.

PeopleQlik # 1 نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
أساسيات نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية: ما تحتاج الشركات إلى معرفته

أساسيات نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية: ما تحتاج الشركات إلى معرفته

من أين تبدأ؟ من الضروري معرفة الأساسيات قبل الاستثمار في برامج الموارد البشرية.

ما هو نظام الموارد البشرية؟

تساعدك برامج إدارة الموارد البشرية في إدارة الأشخاص والمعلومات والعمليات.

يتم استخدام برامج إدارة الموارد البشرية من قبل جميع أنواع الشركات. يساعد الموظفين والمديرين على العمل بكفاءة أكبر ، ويقلل من الأخطاء ، ويضمن الامتثال ، ويزيد من الإنتاجية.

تقريبا كل عمل لديه نوع من برامج إدارة الموارد البشرية. يمكن أن يكون برنامجًا بسيطًا لكشوف المرتبات أو مجموعة معقدة من التقنيات التي تدمج جميع جوانب خبرة الموظف من الإعداد وإدارة المزايا وإدارة مستندات الموظفين.

لماذا تحتاج الشركات إلى نظام الموارد البشرية

يجب أن تتكيف الشركات مع الطرق المتغيرة التي نعمل بها وكيفية إدارتها للقوى العاملة لدينا. يجب أن تستثمر الشركات في التكنولوجيا لتلبية احتياجات مكان العمل الحديثة وجذب أفضل المواهب.

يقوم برنامج الموارد البشرية بأتمتة المهام وإدارة البيانات. هذا يوفر الوقت ويقلل من الأعمال الورقية. يمكن لفريق الموارد البشرية الوصول إلى جميع المعلومات بنقرة واحدة. هذا يقلل من الأخطاء ، ويقلل من مخاطر الامتثال ، ويضمن اتباع السياسات باستمرار.

يمكن للمؤسسات أن تجعل موظفيها ومديريها أكثر استراتيجية ومشاركة من خلال تبسيط الأعمال الورقية وتبسيط العمليات. يسمح نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية للموظفين بالتركيز على المهام ذات المستوى الأعلى مما يؤدي إلى تحسين التخطيط واتخاذ القرارات الاستراتيجية والرضا الوظيفي.

أنواع مختلفة

تتطلب الشركات الحديثة مجموعة واسعة من الأنظمة لإدارة القوى العاملة لديها. فيما يلي أكثر أنواع برامج الموارد البشرية شيوعًا.

نظم معلومات الموارد البشرية (HRIS).

نظام معلومات الموارد البشرية (HRIS) ، هو برنامج برمجي يدير إدارة البيانات والتتبع واحتياجات الدخول لقسم الموارد البشرية. يحتوي برنامج HRIS على الميزات المشتركة التالية:

  • يمكن للمديرين الوصول إلى ملفات تعريف الموظفين التي تتضمن معلومات الاتصال والراتب ومعلومات الأداء.
  • بوابة الخدمة الذاتية للموظفين التي تتيح للموظفين إدارة معلوماتهم وعرض مستندات كشوف المرتبات وطلب إجازة
  • يمكن للموظفين الوصول إلى مزاياهم وإدارتها من خلال بوابة المزايا.
  • أدوات لإدارة جهود التوظيف الخاصة بك
  • تتبع الوقت والحضور
  • وظائف الرواتب
  • التعلم و التطوير

نظم إدارة الموارد البشرية (HRMS).

أحيانًا يتم الخلط بين نظام معلومات الموارد البشرية (HRIS) ومصطلح نظام إدارة الموارد البشرية (HRMS). يمكن وصف نظام معلومات الموارد البشرية بأنه نوع أو HRMS. تم استخدام HRMS لأول مرة لتوفير المزيد من الخيارات لتحليل البيانات والتنبؤ من أنظمة HRIS القياسية. اليوم ، ومع ذلك ، فإن المصطلحات غالبًا ما تكون مترادفة.

إدارة رأس المال البشري (HCM).

تميل برامج HRIS و HRMS إلى التركيز على الإدارة اليومية للموظفين. ومع ذلك ، فإن إدارة رأس المال البشري (HCM) توفر عادة أدوات أكثر تحديدًا لتخطيط القوى العاملة. سيتضمن نظام HCM ميزات HRIS / HRMS بالإضافة إلى تصور البيانات وميزات إعداد التقارير. يمكن أن يساعد أيضًا في مواجهة التحديات المستقبلية من خلال توفير تحليلات تنبؤية للموارد البشرية.

نظام إدارة مستندات الموظف

يقوم نظام إدارة مستندات الموظف بإدارة جميع جوانب ملفات الموظفين بسلاسة ويضيف وظائف الأمان والامتثال الهامة التي تفتقد في معظم أنظمة معلومات الموارد البشرية أو HCMs. يقوم هذا البرنامج بأتمتة العمليات الورقية المملة ويسمح لمديري الموارد البشرية بتصنيف المستندات وحفظها وتوجيهها بسهولة.

و نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية يمكن أن تكون متكاملة مع الشركة HRIS / HCM وتخزين جميع الوثائق في سحابة. هذا يجعل من السهل العثور على الملفات في أي مكان وفي أي وقت. نظرًا لأن العمل عن بُعد أصبح أكثر شيوعًا ، ويجب على أصحاب العمل الحفاظ على الامتثال عبر دول أو دول متعددة ، فإن نظام إدارة مستندات الموظف أمر بالغ الأهمية للحفاظ على ملفات مركزية جاهزة للتدقيق.

أنظمة تتبع المتقدمين (ATS)

نظام تتبع المتقدمين (ATS) ، هو نوع من البرامج المتخصصة التي تساعد مديري الموارد البشرية في التوظيف والتوظيف. غالبًا ما تستخدم الشركات الكبيرة ATS للمساعدة في فرز عدد كبير من السير الذاتية. بدلاً من مراجعة كل سيرة ذاتية يدويًا ، يمكن للقائمين بالتوظيف استخدام الكلمات الرئيسية للبحث عن عمليات الإرسال. يمكنهم أيضًا تصفية السير الذاتية وترتيبها تلقائيًا بناءً على معايير معينة. ATS مفيد أيضًا لإعلانات الوظائف وتتبع المرشحين أثناء عملية التوظيف.

برنامج لبرامج رواتب الموارد البشرية

يقوم برنامج كشوف المرتبات بأتمتة عملية التعويض. يمكن لتطبيقات البرامج هذه إنشاء شيكات للموظفين ، وبدء الإيداع المباشر ، وحساب الضرائب ، وإجراء الخصومات ، والاحتفاظ بسجلات الدفع. تتضمن العديد من البرامج وظائف تتيح للمديرين تتبع نظام الحضور والوقت والأجور.

فوائد حلول برامج الموارد البشرية

تعمل برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية على أتمتة المهام وإدارة البيانات بشكل مستقل ، مما يسمح للشركات بالتكيف مع الاحتياجات المتغيرة لمكان العمل الديناميكي. هذه بعض الفوائد التي تقدمها أنظمة برامج الموارد البشرية:

تقليل المهام الإدارية

سيكون فريق نظام الموارد البشرية لديك قادرًا على قضاء وقت أقل في إدارة المهام الإدارية والمزيد من الوقت في المشاريع ذات الأولوية العالية أو مبادرات الشركة إذا كانت العمليات مؤتمتة بشكل جيد. يمكن لمتخصصي الموارد البشرية التركيز على ما يفعلونه بشكل أفضل: توظيف أفضل المواهب وتطوير برامج التدريب.

الامتثال المحسن

قد يكون الامتثال صعبًا حتى بالنسبة لقسم الموارد البشرية الأكثر دقة وتنظيمًا. قد يكون الحفاظ على الأعمال الورقية المثالية أمرًا صعبًا مع اللوائح الفيدرالية والولائية المتغيرة باستمرار. يمكن لأصحاب العمل إدارة الملفات المهمة ومشاركتها بسهولة ، بما في ذلك نماذج I-9 ووثائق الرعاية الصحية. تراقب الأدوات المضمنة المستندات والشهادات التي توشك على الانتهاء ، بحيث تكون جاهزًا للتدقيق ومحدّثًا بمتطلبات التوافق.

برامج الرواتب في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعيف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،
اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com  للحصول على عرض توضيحي. سيسعد برنامج الرواتب في فريق المملكة العربية السعودية بخدمتك.  
كما نقدم
برامج الرواتب في شركة حلول خدمات المملكة العربية السعودية في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، ضرما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب Gdp Per Capita ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى و
برمجيات الرواتب في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المردمة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، صفوة سيتي ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Previous Post
أهم ميزات برامج الموارد البشرية: برامج موارد بشرية في السعودية
Next Post
لماذا تحتاج إلى برنامج التعرف على الوجوه في المملكة العربية السعودية لحضور الموظفين

No results found.

Menu
WhatsApp us